تعتمد سلطنة عمان على استيراد كميات ضخمة من الخضروات والفاكهة لسد حاجة الاستهلاك المحلي. وقد بلغ متوسط نمو واردات سلطنة عمان من الخضروات 3.8%، ومن الفاكهة 7.8% سنويًا خلال الفترة من 2015 إلى 2020م. وهو ما يدفع شركة مشروعك لتضع أمام الراغبين في التواجد في بيئة استثمارية غنية وواعدة بأعلى العوائد؛ مشروع صوب زراعية لإنتاج الخضروات والفاكهة في سلطنة عمان، وفق أحدث المؤشرات والبيانات الرسمية.

ما هي الصوب الزراعية؟

تتكون الصوب الزراعية من هيكل زجاجي، يمكن من خلاله تنظيم الظروف المناخية المناسبة لزراعة أنواع معينة من النباتات. وتختلف أحجام الصوب الزراعية باختلاف نوع النباتات المزروعة والمساحة المخصصة لها، وقد تتراوح أحجام الصوب الزراعية بين حجم الحظيرة الصغيرة، وحتى حجم المجمعات السكنية العملاقة. 

تطرح شركة مشروعك للاستشارات عدة مواصفات حديثة في مشروع الصوب الزراعية لإنتاج الخضروات والفاكهة؛ لرفع كفائته الإنتاجية، وزيادة فرصه التنافسية، مثل الاعتماد مرافق إنتاج عالية التقنية، وتركيبات الفرز والتدفئة والتبريد والإضاءة، لتقييم درجات الحرارة المثلى مثل درجة حرارة الهواء، ونسبة الرطوبة، ومستوى ضغط البخار، ويمكن التحكم في الظروف المناخية لنمو النباتات عن طريق الكمبيوتر. مثل: الخضروات، أو الزهور، أو الفواكه، أو الخيار والفلفل الملون، والطماطم الشيري الصغيرة، وغيرها.

سوق الزراعة في الصوب الزراعية العالمي

سوق الزراعة في الصوب الزراعية العالمي

وفقًا لشركة «Research and Markets» العالمية فإن حجم سوق الزراعة في الصوب الزراعية قُدِّر بنحو 29.6 مليار دولار أمريكي؛ في عام 2020م. ومن المتوقع أن يصل حجم سوق الزراعة في الصوب الزراعية إلى 50.6 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025م؛ مسجلاً معدل نمو سنوي مركب قدره 11.3% خلال هذه الفترة.

_ متوسط النمو السنوي لواردات السلطنة من الفواكه حوالي 7.8% خلال الفترة ما بين (2015م: 2020م).

– متوسط النمو السنوي لواردات السلطنة من الخضروات 3.8% خلال الفترة نفسها.

لماذا صوب زراعية في سلطنة عمان؟

لماذا صوب زراعية في سلطنة عمان؟

تؤكد شركة «مشروعك» للاستشارات أن مشروع صوب زراعية لإنتاج الخضروات والفاكهة بسلطنة عمان من بين أنجح المشروعات التي تعد بالربح الوفير؛ وذلك استنادًا إلى ما يلي:

_ متوسط النمو السنوي لواردات السلطنة من الفواكه حوالي 7.8% خلال الفترة ما بين (2015م: 2020م).

_ متوسط النمو السنوي لواردات السلطنة من الخضروات 3.8% خلال الفترة ما بين (2015م: 2020م).

ولمزيد من التفاصيل حول أحدث مؤشرات الاقتصاد وفرص الاستثمار في سلطنة عمان، وأبرز جهات التمويل الداعمة لمشاريع استثمارية ناجحة في سلطنة عمان، يمكنكم التواصل مع فريق خدمة المستثمر من شركة مشروعك للاستشارات.

طلب الفرصه

طلب المشروع


    الكلمات الدلالية:

    الصوب الزراعية سوق الزراعة في الصوب الزراعية مشروع صوب زراعية لإنتاج الخضروات والفاكهة في سلطنة عمان