يمثل الاستثمار في مشروع مصنع الخشب البلاستيكي في سلطنة عمان، فرصة استثمارية خلال عام 2022، خاصة في ظل رؤية سلطنة عمان 2040م للنهوض بالاقتصاد الوطني، وتعزيز مقومات الاقتصاد غير النفطي، والسعي لشغل مكانة متميزة وسط الاقتصادات العالمية.

ما هو الخشب البلاستيكي؟

يتكون الخشب البلاستيكي من خليط متجانس من البلاستيك مع ألياف طبيعية من الخشب أو المنتجات الزراعية. ويجمع الخشب البلاستيكي مزايا مزدوجة، حيث تحمي المكونات البلاستيكية الخشبَ من المياه والحشرات، بينما يحمي الخشب المكونات البلاستيكية من الأشعة فوق البنفسجية. ويتميز الخشب البلاستيكي بالصلابة، والمقاومة العالية للماء، والرطوبة، وعوامل التعرية. ويعتبر الخشب البلاستيكي من أهم المنتجات التي يعتمد عليها قطاع التشييد والبناء، حيث يدخل الخشب البلاستيكي في صناعة الأسقف، والطاولات، والأبواب، والشبابيك، والأرضيات.

الاستثمار في صناعة الخشب البلاستيكي عالمياً

الاستثمار في صناعة الخشب البلاستيكي عالمياً

وصل إجمالي سوق صناعة الخشب البلاستيكي العالمي إلى 5.84 مليون دولار أمريكي في عام 2021م. وتشير التوقعات الإحصائية إلى نمو قدره 12.10% سنوياً في سوق الخشب البلاستيكي؛ لتصل قيمته إلى 12.99 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028م.

لماذا مصنع الخشب البلاستيكي في سلطنة عمان؟

وكشفت شركة مشروعك للاستشارات، من خلال إحصائية حديثة، عن ارتفاع ملحوظ في قطاع التشييد والبناء في سلطنة عمان، حيث وصلت إباحات البناء إلى 31,379 إباحة في عام 2020م، بعدما كان العدد لا يتجاوز 23,780 إباحة في عام 2019م. ما يشير إلى أن مشاريع صناعة الخشب البلاستيكي تشكل اهتماما متزايدا في سلطنة عمان خلال عام 2022م.

ولمزيد من التفاصيل حول أحدث مؤشرات الاقتصاد وفرص الاستثمار في سلطنة عمان، وأبرز جهات التمويل الداعمة لمشاريع استثمارية ناجحة في سلطنة عمان، يمكنكم التواصل مع فريق خدمة المستثمر من شركة مشروعك للاستشارات.

طلب الفرصه

طلب المشروع


    الكلمات الدلالية:

    الخشب البلاستيكي صناعة الخشب البلاستيكي فرص الاستثمار في سلطنة عمان مصنع الخشب البلاستيكي مصنع الخشب البلاستيكي في سلطنة عمان